رواية متتالية أمل pdf – للكاتب: محمد الحمراوى

663

رواية متتالية أمل pdf متتالية أمل pdf  للكاتب: محمد الحمراوى كتبت هذه الأوراق لتكون شاهدًا عليّ أمام نفسي ، حتى إذا ما نظرت إلى صورتي في المرآة لقيت نفسي كما عرفتها دومًا، صادقة، لا أخشى في الحق لومة لائم.

رواية متتالية أمل pdf
رواية متتالية أمل pdf

وحين انتهى الأمر إلى ما انتهي عليه، هممت بحرقها لأمحو بها آخر آثار حياتي التي أهدرتها في هذا البلد. حتى كان ما كان من عداء الأقربين، فإذا بي أعدل عن قراري، وأرسلها إليك لتعلم ما قد جناه صاحبك على نفسه دون نية منه أو قصد..
يسلط الكاتب “محمد الحمراوى” الضوء على المثقف وواقعه فى روايته “متتالية أمل”، فالمثقف إما أن يكون متعالٍ يرتقي بطموحاته الشخصية فوق هموم القضية كشخصية “المنسي” في الرواية، وإما أن يكون المثقف منعزلاً في صومعته كما في “المهدي”، أو يكون صادقاً، مخلصاً لقضيته ، حتى وإن فارقه الأجل، فان روحه باقية لتستكمل ما قد بدأته في عالم الجسد.. وهكذا يكون أمل .
فالحمراوي من خلال صفحات الرواية يحمّل المثقف مسئولية حال الوطن، فنصل من خلال نهاية الرواية الى أن الوعي الجمعي هو انعكاس لحالة المثقف، فحين يكون المثقف “أمل” فان ذلك ينعكس بدوره على وعي الجماهير.

قرائة رواية متتالية أمل pdf :

 

تحميل رواية متتالية أمل pdf :

 

hosting, game, app, android, download

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy