15 رواية رومانسية عربية عليك قراءتها

0 367٬663

روايات رومانسية

15 رواية رومانسية عربية عليك قراءتها
بعتقادي أن أفضل نشاط تمضي به أمسيتك هو قراءة رواية رومانسية تأخذك لعالم أنت بطله انها الروح ، انها الغاية ، انها نحن حين نحب .
إليكم هذه المجموعة المختارة

 

1- نادية – يوسف السباعي..

رواية نادية
رواية نادية

تدور أحداثها حول التوأمين نادية ومنى، مصريتان من والده فرنسية، وتتعرض حياتهما للكثير من التغيرات الجذرية نتيجة لوفاة الأب، وينتقلان إلى فرنسا، حيث تعاني كل منهما لتحافظ على هويتها وحبها في بلدهما الأصلي مصر. رواية رومانسية

تحميل الرواية

 

 

2- هيبتا – محمد صادق

رواية هيبتا
رواية هيبتا رواية رومانسية

تأخذنا روايه ( هيبتا ) الي ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثا .. ذلك العالم الذي رغم تكرار قصصه و رواياته الا أن الجميع فيه يقع في نفس الأخطاء , و يعيد نفس الأحداث , و يتألم نفس الألم … خلال محاضرة مدتها ست ساعات يأخذنا ” أسامه ” المحاضر الي حالات نادره .. و رغم ندرتها لن تستطيع الا أن تجد نفسك فيها في عالم الحب و الامل و الألم .. من خلال حالات نعيشهم و نفهم منهم تلك المراحل السبع التي لخصت كل القواعد “قواعد ال “هـيـبـتـا

تحميل الرواية

 

 

3- حبيبتي بكماء – محمد السالم

 

حبيبتي بكماء
حبيبتي بكماء

عشرات الدفاتر مُزّقت ومئات الكلمات شُطِبت كي أجعل منك أميرة الحكايا وسيدة قصص الحب والرواية . فأنتِ أنثى تتوهُ بكِ البداية وتتشتتُ بذكراكِ تفاصيل الحكاية . أنتِ يا أُنثاي خُلقتِ من طين كجميع الخلق ، ولم ترسلي من السماء بسلسال يميزك عن البشر ، ولكن هُناك شيئاً أخر يُميزُك عن جميع نساء الكون ، شيئاً لم يره أُُنس قلبي ، ولا يفقه فلسفتهُ مارد كمارد عشقي . أنت يا أنثى الإثارة ، يامن تميل لحُسنِِكِ ألفُ رقبةٍ وقامة ، ويامن تتقِنُ فنون الغواية بدون قصدٍ أو إدارة من يقوى على حُبكِ ، لطالما كُنتِ السبب الوحيد للكتابة وحدك من علمتني كيف أروض كلماتي حينما كانت الكتابة طريقاً جميلاً نتخذه لنطبق ما لم تقدر عليه بوحه ألسِنتُنا .

تحميل الرواية

 

 

4- أنت لى – منى المرشود

رواية أنت لي منى المرشود
رواية أنت لي منى المرشود رواية رومانسية

ذهب الامان وحلت الحرب ثم رحلت الحرب وعاد الامان من جديد… مات من مات و عاش من بقي ليروي لنا احداثها .

طفلة كان ابن عمها يعلمها كيف تنطق باسمه… تلعثمت بفمها الحروف … خلطت حروف اسمه… فنطقت ب انت لي…. ولم تكن تدري انها بتلك العبارة امتلكته حقا…

حب شب بين طفلة و وطفل…. وبقي فيهما رغم البعد…. وحين غدت الطفلة انثى و الطفل رجل …. قست عليهما الظروف اكثر… وعند كل محطة من محطات حياتهما كانا يفترقان… الا انهما وفي المحطة الاخيرة التقيا وللابد… هذا هو الحب… لا يموت رغم الظروف… لايخنع للمصاعب…. ويحتفظ ببريق وجوده حتى اخر لحظة..

التخبط… الضياع… الشعور بمشاعر من طرف واحد…. الياس من احساس الطرف الاخر… التضحية… الاصرار… الالم…. الحب … الصدق… كلها مفردات تعلمت ما تعنيه كل مفردة بفضل انت لي

تحميل الرواية

 

 

 

5- أعلنت عليك الحب – غادة السمان رواية رومانسية

اعلنت عليك الحب
اعلنت عليك الحب رواية رومانسية

نيسان يطلق في الجو صرخته… ها هو ربيع جديد يأتي… نيسان يستعيد مملكته… صدر الأرض يخفق، يتفتح، يزدهر، يتنهد التراب رائحة زهر الليمون، حارة كثيفة موحية كالذكرى… فأتنهدك، أتنهدك أيها الغريب…”. هكذا تأتي كلمات غادة السمان… في إعلانها الحب عليه فتحت آفاق للكلمة الشعرية سطرتها نموذجاً مبدعاً لأدب البوح العاطفي… وطرقت أجدار الوهم الفاصل بين النثر والشعر.

تحميل الرواية

 

 

 

 

6- الأسود يليق بك – أحلام مستغانمي رواية رومانسية

الاسود يليق بك
الاسود يليق بك رواية رومانسية

البطلة فنانة جزائرية من الأوراس، كان والدها مطربا قُتل على يد الإرهابييّن. الإرهابييّن قتلوا أخاها أيضًا كما هددوها لأنها مغّنية. غادرت الجزائر مع والدتها السوريّة إلى الشام، وعاشت حياتها كفنانة، لكنها ظلت ترتدي الأسود ولا ترضى بتبديله.
البطل لبنانيّ، غنيّ جدًا، أحبّ فيها شموخها وعزّتها وأصالتها. عيّشها أساطير الحبّ التي تحلم بها الفتيات، كان كفارس اصطحبها في رحلة عبر ألف ليلة وليلة. وكفارس أيضًا حاول ترويضها لكنه عجز عن السيطرة عليها تمامًا بأمواله، فشعر بالعجز أمامها ولم يسامحها على ذلك

تحميل الرواية

 

 

 

7- أحببتك أكثر مما ينبغي – أثير عبدالله النشمي

أحببتك أكثر مما ينبغي
أحببتك أكثر مما ينبغي رواية رومانسية

“أجلس اليوم إلى جوارك، أندب أحلامي الحمقى.. غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك..”، “أحببتك أكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق!”
تبدأ الكاتبة السعودية روايتها بنفس المقطع الذي تنتهي به، لتروي بينهما قصة “جمانة” و”عزيز” التي “لن تنتهي!”.

تبوح المرأة بتفاصيل مشاعرها تجاه الرجل الذي تحب، والأهم أنها تحاول التعبير عن حالتها الذهنية في تناقضها الحتمي مع حالة الحب الذي تكنّ. فالشرخ الذي يولّد عذابات جمة لا دواء لها، لا بد قائم بين عقلها وقوة مشاعرها، وعطائها الذي لا حدود له للمحبوب: “كنت على استعداد لأن أصغر فتكبر..لأن أفشل لتنجح، لأن أخبو لتلمع..”، ونوعية حبها الذي لا يقدره بل يتجاهله أو يقوم باستغلاله لصالح أهداف أقل أهمية منه بكثير، وأقل قيمة. “ما زلت لا أدرك، لا أدرك كيف يتلاعب رجل بامرأة تحبه من دون أن يخاف للحظة مما يفعله نحوها!”

في كل مرة و”بعد كل خيبة أمل.. بعد كل محنة وكل نزوة.. كنت أحاول لملمة أجزائي لنفتح مجدداً صفحة بيضاء أخرى..”، لكن “البدايات الجديدة ما هي إلا كذبة”.

تستعيد الكاتبة ذكرياتها معه منذ البداية في مقهى خارج الوطن الذي غادرته للدراسة: “الوطن الذي لو لم أغادره لما حدث كل هذا.. أتكون أنت عقابي على مغادرة وطن أحبني!..”، وفكرة العقاب والثواب التي يسخر منها عزيز، تؤمن هي بها: “مؤمنة أنا بيوم الحساب أكثر من أي شيء،” لأنها تأمل عبرها أن ينال عزيز عقابه على ما اقترفه بحقها.

تحميل الرواية

 

 

8- فى قلبى أنثى عبرية – خوله حمدى

في قلبي أنثى عبرية
في قلبي أنثى عبرية

في قلب حارة اليهود في الجنوب التونسي تتشابك الأحداث حول المسلمة اليتيمة التي تربت بين أحضان عائلة يهودية، و بين ثنايا مدينة قانا العتيقة في الجنوب اللبناني تدخل بلبلة غير متوقعة في حياة ندى التي نشأت على اليهودية بعيدا عن والدها المسلم. تتتابع اللقاءات و الأحداث المثيرة حولهما لتخرج كلا منهما من حياة الرتابة و تسير بها إلى موعد مع القدر. (في قلبي أنثى عبرية) رواية مستوحاة من أحداث حقيقية في قالب روائي مشوق

تحميل الرواية

 

 

 

9- مملكة الفراشة – واسيني الأعرج

مملكة الفراشة
مملكة الفراشة رواية رومانسية

تتمحور رواية واسيني الأعرج ” مملكة الفراشة” حول عائلة تقع ضحية ما ينجم عن الحروب الأهلية حتى بعد توقفها؛ أب يعمل في مخبر صيدلية يضطر إلى مغادرتها بسبب لعب بالأدوية ومتاجرة بأعضاء المرضى. ينتهي أمره بالموت قتلاً على نحو تراجيدي حزين, يترك أثره البالغ في عائلته.

الزوجة معلمة لغة فرنسية, تصيبها الجريمة بحالة من الخذلان تدفعها إلى الجنون والعزلة, بل وإلى الدخول في عالم ملتبس مع روائي ميت. الابنة ياما تعيش حباً افتراضياً عبر الفيسبوك مع كاتب مسرحي مشهور ذي طابع نجومي.

الأخ مربي الأحصنة الرشيق يقوده قدره المؤلم نحو عالم المخدرات, وسلسلة من الانهيارات العصبية. لينتهي إنساناً ضائعاً بمصير مجهول يبقى قيد التكهنات والاحتمالات. كل هذا يحصل داخل مدينة يفصل بينها جسر هو في النهاية الحافة بين الحياة والموت. جزء من دراسة مطولة للدكتورة رزان ابراهيم عن مملكة الفراشة.

تحميل الرواية

 

 

 

10- عصر الحب – نجيب محفوظ

رواية عصر الحب نجيب محفوظ pdf
رواية عصر الحب نجيب محفوظ pdf

تدور الرواية حول الست عين والتى هى نموذج المرأة المصرية القوية فى ذلك الوقت المتحكمة فى كل شئ
المحسنة المغدقة على جميع الناس بعطائها
وبحبها لكل شئ
رأت متعتها فى العطاء فكانت انسانة سعيدة حتى قال لها ولدها عزت
ان السعداء لا يرون الحقيقة
عزت
طفل متدين يتحول الى انسان يفعل كل المعاصى
ويثور على سيطرة امة وبيت امة وكل شئ لها علاقة به
ولكنة يعود فى النهاية اليها ولكن كان ذلك بعد فوات الاوان

تحميل الرواية

 

 

 

 

11- رغم الفراق – نور عبد المجيد

رغم الفراق
رغم الفراق

تطبع هذه الرواية خصوصية القضايا التي تعالجها واللغة الحساسة الشفيفة التي تكنز الكثير من المعاني في أقل المفردات عددًا. كما تحفل الرواية بالعديد من الثنائيات التي تحكم حياتنا وكأنها قدرنا الذي لا فكاك منه، فبجانب ثنائية العقل والمشاعر، هناك ثنائية الحنان والقسوة، البناء والهدم.

تحميل الرواية

 

 

 

12- الأبدية لحظة حب -غادة السمان

الأبدية لحظة حب
الأبدية لحظة حب رواية رومانسية

وعبر حكايات الحب ، تنقلنا غادة السمان بجناحي توق ودهشة ، وعبر صفحات كتابها ( الأبدية لحظة حب ) إلى مدارات ملونة ، وأحياناً رمادية، في حوارات وخواطر وشذرات ومنولوجات صارخة وهي تدور حول محورين اثنين وهاجس متأجج : الحب والحرية .. الحب الذي يعيد الرماد جمراً، والحرية لا تعرف إلا التحليق.‏

تحميل الرواية

 

 

 

13- قطة في عرين الأسد – منى سلامة

قطة فى عرين الأسد
قطة فى عرين الأسد

الرواية الثانية للكاتبة منى سلامة
تدور أحداثها بين القاهرة والصعيد
عن الحب والفقد والموت والالتزام
قصص كثيرة وشخصيات متعددة

تحميل الرواية

 

 

 

14- ايماجو – دعاء عبد الرحمن

تحميل رواية إيماچو
تحميل رواية إيماچو

بين دفتى هذا الكتاب قصة حقيقية، برغم غرابتها الشديدة
واحداثها الصادمة ومفارقاتها الغير مألوفة إلا أنها واقعية تماما،
أبطالها لايزالون بيننا،يعايشون آثارها ،بل وربما يرقبك آحدهم الآن!.
نقف أمام أقدارهم ومصائرهم مندهشين ، لانستطيع الحراك
فضلا عن الاعتراض ،نسبح فى معتركهم يمنة ويسرة
لنتفاجأ فى النهاية أننا مازلنا فى الخضم ،فى القلب ،فى الأتون ،
فليس كل مالاتستطيع عقولنا تفسيره غير موجود
بالفعل ! .
فهلأ حكمتم بينهم بالعدل ؟!

تحميل الرواية

 

 

 

15- ذاكرة الجسد – احلام مستغماني

رواية ذاكرة الجسد
رواية ذاكرة الجسد رواية رومانسية

الرواية تدور حول رسام يدعى “خالد بن طوبال ” فقد ذراعه أثناء الحرب ويقع في غرام فتاة جميلة، هي ابنة مناضل جزائرى كان صديقاً لخالد أثناء ثورة التحرير، لكنه قُتل أثناء الحرب التحريرية الكبرى ضد الاستعمار الفرنسي للجزائر.اما هي فتغرم بصديق له وهو مناضل في الثورة الفلسطينية لكنها تواجه تقاليد مجتمعها خاصة بعد زواجها من ضابط كبير ذو نفوذ ضخم في الحكومة الجزائرية.

تحميل الرواية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy