رواية الأسود يليق بكِ

رواية الأسود يليق بكِ
رواية الأسود يليق بكِ

رواية الأسود يليق بكِ

تحميل رواية الأسود يليق بكِ وهي رواية للروائية الجزائرية أحلام مستغانمي صدرت عام 2012 .
تدور حول حكاية عشق ورديّة حالمة، قصّة حب مليونير لبناني ناهز عمره الخمسين سنة، بدأ رحلته مع عالم المال والبذخ والثراء من البرازيل تزوج وأنجب ابنتين.

أعجبته مطربة جزائرية باسم هالة الوافي في السابعة والعشرين من عمرها شاهدها السيد طلال هاشم مصادفة في برنامج تلفزيوني فقرر أن تكون له.

يبدأ طلال الذي جاهد ليثري محصوله الثقافي في الموسيقى والفن والشعر إلى وضع الخطة تلو الخطة للإيقاع بهذه الحسناء الجميلة التي ترتدي الأسود حدادا على مقتل والدها وأخيها خلال الاضطرابات التي شهدتها الجزائر في مطلع القرن الحالي.

 

اقتباسات من رواية الأسود يليق بكِ :

الحداد ليس في ما نرتديه بل في ما نراه . إنّه يكمن في نظرتنا للأشياء . بإمكان عيون قلبنا أن تكون في حداد… ولا أحد يدري بذلك”.
الأحلام التي تبقى أحلاما لا تؤلمنا، نحن لا نحزن على شيء تمنيناه ولم يحدث، الألم العميق هو على ما حدث مرة واحدة وما كنا ندري انه لن يتكرر

هناك حب يجعلنا أجمل و آخر يجعلنا نذبل. ثمة رجال يبثون ذبذبات سلبية غصبا عنهم, يأتونك بكآبتهم و همومهم و عقدهم و عليك ان تنتشليهم بالحب من وحل انفسهم. و هؤلاء لا امل منهم, تمدين لهم يد النجدة على امل ان تكسبي رجلا, فاذا بالرجل يتشبث بتلاليبك حد اغراقك معه في بركة مياهه الاسنه

“الحب هو ذكاء المسافة. ألّا تقترب كثيراً فتُلغي اللهفة، ولا تبتعد طويلًا فتُنسى. ألّا تضع حطبك دفعةً واحدةً في موقد من تُحب. أن تُبقيه مشتعلًا بتحريكك الحطب ليس أكثر، دون أن يلمح الآخر يدك المحرّكة لمشاعره ومسار قدره.”
لتحميل الكتاب انقر هنا

الأقسام : روايات

الوسم: ,,,