كتاب قوة الفشل

0 526

كتاب قوة الفشل

قوة الفشل المؤلف: شارلز مانز دار النشر:الفاروق قوة الفشل لـ شارلز مانز ،
كيف تسخر قوة الفشل من أجل الوصول إلى النجاح ؟

يحتوى الكتاب على أفكار بسيطة عن كيفية توظيف الفشل على المدى القصير ؛
من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل لذا فهو يهم من يود زيادة وعيه وقدرته على جني ثمار تجارب الفشل العديدة والتي نتعرض لها جميعاً في حياتنا ،

فعندما تدرك ذلك ، ستتحرر من الاستسلام للتأثير السلبي الظاهري للفشل ، سيكون شيئاً رائعاً إذا ابتعدنا عن محاولة تفسير الفشل والكمال الزائف ،

وفي الوقت نفسه إنكار أننا عندما نخاطر ونجرب أشياء جديدة جديرة بالاهتمام وتستحق العناء المبذول من أجلها فإننا لا محال سنقترف أخطاء .

القراءة: قد يسأل بعض الناس عن سبب كتابتي عن الفشل، ولكنهم سيكتشفون على الفور أن الهدف الكامن من وراء هذا الكتاب هو كيفية تسخير قوة الفشل من أجل الوصول إلى النجاح.

كتاب قوة الفشل

ومع ذلك فلديَّ دافع شخصي هو السبب الحقيقي الذي دفعني إلى تأليف هذا الكتاب.

فلقد طرح عليّ بعض زملائي في مناسبات عديدة السؤال التالي: من الواضح أنك إنسان ناجح جداً، ألم تفشل قط؟!

صحيح ربما تبدو حياتي حافلة بالنجاح، إذ لي 12 كتاباً و100 مقالة إضافة إلى حصولي على عدد من الجوائز في أثناء مسيرتي العلمية.

ولكن هذا التعليق يثير ارتباكي حقاً. إنني أشعر بالارتباك لأنهم لا يعرفون بعض الأمور بشأني، وهو أن فشلي يتعدى بمراحل كثيرة نجاحي.

ويشير آخرون إلى أحد مؤلفاتي الناجحة الذي اشتركت في تأليفه مع أحد زملائي الأعزاء، وحصل الكتاب على الجائزة الوطنية للكتاب،

كما أصبح من أكثر الكتب مبيعاً على المستوى المحلي.

إن هؤلاء الناس رأوا النتيجة النهائية فقط للكتاب، ولكني أذكر عدد المرات التي أعدنا فيها كتابة فصول الكتاب التي لم تكن ذات قيمة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يغفلون أيضاً حقيقة أن الكتاب تمَّ رفض نشره من قبل نحو 30 ناشراً قبل أن يتم التعاقد مع محرر شاب يحب خوض المخاطر لتحمل مسؤولية نشره.

كتاب قوة الفشل

إن ما يجهله الآخرون هو أني كافحت كثيراً في بداية حياتي، أولاً كي أحصل على وظيفة بعد التخرج في الكلية، ثم في العمل في مجال البيع بالتجزئة، وقد فشلت بالفعل على معظم المستويات.

ومن الصعب حساب كم المقالات التي رفضت الجرائد نشرها والعدد الكبير من الطلاب الذين لم يهتموا بأسلوبي في التدريس في الجامعة، إلى جانب العدد الضخم من مسؤولي إدارة الأعمال الذين رأوا أن مشاورتي لا طائل من ورائها.

أرجو ألا يخطئ أحدٌ فهمي، فأنا لا أعتبر نفسي فاشلاً في عملي وحياتي. بل على العكس، فإنني أعتبر نفسي ناجحاً إلى حد كبير.

أعتقد حقاً أن معظم النجاح الذي قد حققته كان نتيجة لفشلي مراراً وتكراراً.

وذلك هو السبب الحقيقي الكامن وراء تأليفي هذا الكتاب وهو إعطاء الفشل القدر الذي يستحقه ومساعدة الآخرين في اكتشاف الفوائد الهائلة التي يحققها لهم الفشل عندما يتم التعامل معه بحكمه.

كتاب قوة الفشل

إن هذا الكتاب الموجز يحتوي على أفكار بسيطة عن كيفية توظيف الفشل على المدى القصير، من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل.

لذا، فهو يهم من يود زيادة وعيه وقدرته على جني ثمار تجارب الفشل العديدة والتي نتعرض لها جميعاً في حياتنا.

فعندما تدرك ذلك، ستتحرر من الاستسلام للتأثير السلبي الظاهري للفشل. سيكون شيئاً رائعاً إذا ابتعدنا عن محاولة تفسير الفشل الانساني والكمال الزائف.

يقول المؤلف: أود عندما تنتهي من قراءة هذا الكتاب أن تتمتع بالعديد من الفوائد التي تنبع من معرفة هذا الهدف الجوهري، وهو أن طريقك لإدراك النجاح المرموق هو تسخير قوة الفشل والاستفادة منها.

شارلز مانز – شارلز مانز.هو رائد تنمية بشرية وهو مؤلف الكتاب الشهير قوة الفشل

كتاب قوة الفشل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy